التألیف

التألیف هو نظام لإسناد الائتمان والمسؤولیة عن محتوى الأعمال المنشورة. لا یمکن فصل الاعتراف والمساءلة. توفیر حساب دقیق للأحداث هو المفهوم التوجیهی لإنشاء التألیف. تنطبق معاییر التألیف على جمیع أنواع النشاط الفکری ، بما فی ذلک الإصدارات المطبوعة والرقمیة للنص والبیانات والصور. بالإضافة إلى ذلک ، ینطوی التألیف على المساءلة والمسؤولیة عن الأعمال المنشورة. قام المؤلفون بنشر مؤلفین قدموا مساهمات فکریة کبیرة. یدرک المؤلفون المعتمدون ذنبهم والتزامهم بالمحتوى المنشور. تقلل هذه المعاییر من الغموض الکبیر فیما یتعلق بالمساهمات ولکن لا تتناول الکمیة المطلوبة وجودة المساعدة للتألیف.

 

معاییر التألیف

یجب إدراج کل من قدم مساهمات فکریة کبیرة فی الدراسة التی تقوم علیها المقالة (مثل سؤال البحث والتصمیم والتحلیل والتفسیر والوصف المکتوب) کمؤلف. فقط أولئک الذین قدموا مساهمات کبیرة فی المعرفة ینبغی اعتبارهم مؤلفین. على الرغم من أن هذه المساهمات قد یتم الاعتراف بها فی المنشور ، فإن توفیر الخدمات الفنیة ، وترجمة النص ، وتحدید المرضى للدراسة ، وتقدیم المواد ، وتوفیر التمویل أو الإشراف الإداری للمرافق التی تم تنفیذها لا تشکل مؤلفًا. یجب أن یکون مؤلف واحد ("ضمان") مسؤولاً عن سلامة العمل بأکمله. هذا هو عادة المؤلف المقابل الذی یقدم العمل ویحصل على تقییمات ، على الرغم من أن المؤلفین الآخرین قد یخدمون أیضًا بهذه الصفة. یجب على جمیع الکتاب الموافقة على النسخة النهائیة من النص. من الناحیة المثالیة ، یجب أن یکون کل مؤلف على درایة بکل جانب من جوانب العمل. ومع ذلک ، غالبًا ما یتم إجراء الأبحاث الحالیة فی فرق ذات مهارات تکمیلیة ، لذلک لا یمکن أن یکون جمیع المؤلفین على درایة فی کل جزء من الدراسة. وبالتالی ، قد تقتصر مساهمات بعض الکتاب على مجالات معینة من الکتاب بأکمله.

 

العدد ، ترتیب الأسماء ، وتعارض المؤلفین

لم یقتصر مجلس تحریر مجلة دراسات موصلية على عدد المؤلفین لکل مخطوطة مقدمة ، إما مؤلف أو عدة مؤلفین ؛ فی کثیر من الحالات ، تمنح المخطوطات التی تحتوی على العدید من المؤلفین هذه المخطوطات بنیة علمیة وأدب قویة ، خاصة عندما یشارک المؤلفون هذه الأفکار من مختلف المؤسسات العلمیة أو الأکادیمیة. فی مثل هذه الحالات ، یجب تضمین فقرة بعنوان "مساهمة المؤلفین" عندما لا یشارک جمیع المؤلفین بالتساوی فی جمیع مراحل التجربة ، وتسجیل النتائج ، وشرح البیانات ، وموافقة المخطوط النهائیة. إذا تمت مشارکة العدید من المؤلفین فی مخطوطة واحدة ، فیجب أن یمررهم جمیعًا الحد الأدنى من متطلبات معاییر التألیف ، کما هو موضح سابقًا ؛ بالإضافة إلى ذلک ، یمکن للمحرر العام أن یطلب المزید من التفاصیل حول مساهمة التألیف والتفسیر لیکونوا جزءًا من مؤلفی المخطوطة إذا کان المحرر فی الرئیس یشعر بأی نوع أو محفوظة ، یمکن للمحرر أن یحذف أسمائهم فی النسخة النهائیة المقبولة من مخطوطة مقدمة. بالإضافة إلى ذلک ، یجب على الکتاب تحدید التسلسل الذی تظهر فیه أسماء المؤلفین. لا أحد یفهم مساهماتهم واتفاقیاتهم وکذلک یفعلون. إذا لم یکشف المؤلفون عن طریقة تعیین أمر تألیف ، فلن یتمکن القراء من معرفة ولا ینبغی أن یفترضوا أهمیة أمر التألیف. من الناحیة المثالیة ، یجب تسویة نزاعات التألیف محلیًا قبل بدء عملیة مراجعة نظیر المجلة ؛ فی الحالات الخاصة ، قد یساعد المحرر العام فی التغلب على هذه النزاعات. لنفترض أن هناک أی تغییرات فی أمر التألیف أو حذف التألیف. فی هذه الحالة ، یجب دعم هذه التغییرات من خلال طلب مکتوب من قبل جمیع المؤلفین الأصلیین فی المراحل المختلفة من عملیة مراجعة نظیر المخطوطة وقبولها ونشرها.

 

تضارب المصالح

یجب إدراج المؤلفین فی الجزء النهائی من المخطوطة المقدمة بعنوان "تضارب المصالح" یجب أن تکون هذه الفقرة موجودة قبل المراجع SEC ؛ فی؛ فی هذا القسم ، یجب على المؤلفین شرح جمیع تضارب المصالح المحتملة فیما یتعلق بتقدیم ، ومعالجة مراجعة النظراء ، وقبول وتمویل المخطوطة المقدمة ، ویجب الموافقة على هذا الجزء من قبل جمیع المؤلفین المساهمین.